السلام عليكم ورحمة الله للاخوة الموجودين هنا في المقال , وبصراحة واختصارا لوقتك عزيز قارء المقال , نبدء بطاقة سلبية وجدتها عند طالب معين , وبصراحة تامة حاولت باشكال عديدة وكلمات منها اللينة ومنها القاسية لاقناع هذا الطالب بان الطاقة السلبية ليس لها جدوى 

بكل بساطة يوما بعد يوم ما ستفعله بك هذه الطاقة انها ستقوم بتدمير كل حلم موجود داخلك , كل علاقة اجتماعية حولك , بكل بساطة واختصارا للوقت والكلمات , تدمير في شتى المجالات .

 

لماذا نسميها بطاقة سلبية وليس " مجرد مصطلح السلبية " ؟؟
حسنا , الجواب بسيط وانما واسع , نعم هي فعلا مجرد مصطلح , يمكنني مناداتك بكلمة " انت سلبي " , اذا ك كلمة هي سليمة تماما , لكن المعنى من الطاقة السلبية هو انك لديك طاقة كبيرة تقوم بهدرها بامور سلبية , وهذا امر خطير عليك الانتباه منه .

كيف اعرف في حال كانت طاقتي سلبية ام ايجابية ؟
عليك معرفة العديد من الامور , اولا الطاقة هي عبارة عن تفكير في عقلك وكيانك احيانا يكون بشكل واعي واحيانا يكون بشكل لا وعي , ولو شعرت بعصبية او شعرت بعدم تمالك اعصابك وشعرت وكان عقلك الباطن دائما ما يتوجه بك الى سيناريوهات دائما تجعل اعصابك مشدوة , اذا انت تعيش السلبية بادق تفاصيلها, نعم كلنا كنا كذلك فلا تعتقد انك الوحيد بهذا الشعور .

لا يجب عليك ان تعرف الفروق بين الايجابية والسلبية , وهل من احد لا يعرف حرارة النار ولذه البرتقال ؟

الامر واضح ك عين الشمس والسلبية ايضا واضحة ولكن هل من مجيب ؟

ان تعرف بانه هناك امور دينية يتجوب عليك فعلها مثل الصلاة , لكن هل من مجيب ؟
اذا نحن جميعا نعرف ونفرق بين هذه الطاقات ولكن نصر على استخدامها بما يتماشى مع تدميرنا وتدمير كل ماهو جميل .

كيف ابدء بالتخلص من هذه السلبية وتحويل هذه الطاقة الى ايجابية :

الموضوع يبدء اولا عندما تكتشف انه لديك هذه الطاقة لاسلبية وتقر بانك تفعل الامر الخاطء , فالاكتشاف لم يكن يوما كافيا ان تكمل حياتك , كلنا اكتشفنا المال , ومن منا لايعمل ليحصل على هذا المال ؟

لذلك حرفيا عليك البدء بالاعتراف انك سلبي , وانك تغضب لاتفه الاسباب, وانك توذب من هم حولك بسبب هذه الطاقة السلبية , بمجرد ان تعترف بهذا الامر , اذا انت قطعت ال 50% من الطريق نحو التعافي , يجب عليك ان تعرف انه من السهل جدا ان تعترف بخطءك , ف لا احد يراك عندما تعترف داخل قلبك انك اخطات , وسترى يوما بعد يوم ان هذا الاعتراف بدء يظهر في لسانك , فكم هو جميل ان لاتوذي من هم حولك , وان تعترف بخطاك , وتنهي هذه العصبية التي تم توليدها بسبب انك لاتريد الاعتراف بخطا قد ارتكبته او بتفكير سلبي قد فكرته 

ستجد ان لسانك اصبح لينا , وان الدنيا بدات تظهر لك من مفهوم اخر , وان ضميرك ارتاح قليلا , وما ادراك ككم كانت العصبية والطاقة السلبية قد اكلت في فؤادك او في عقلك او في روحك ؟

فلنقل انك انتهيت من مرحلة الاعتتراف التي قد تستغرق سنة كاملة  , وانك اعترفت بشكل تام ان لديك سلبية في العديد من المواقف , الان ماذا افعل ؟
الان الاجابة ددينية وبنفس الوقت منطقية وبنفس الوقت تجربة شخصية وايضا  من فم بعض الناس 
لماذا دينية ؟

اولا لاني مسلم ومتدين لذلك البعض سيكون اسهل بالوصول اليه عندما اعطيه الجواب دينيا 
لماذا منطقية ؟

لانها تعتمد على امثال من كانو قبلنا وخاضو تجارب المجتمع , ووصلنا بطريقة ما الى انها مقبولة ومنطقية وبدانا نامن بها .

من فم بعض الناس ؟

انهم اولئك الناس الذين نجحو ووصلو للملايين او وصلو للشهرة او فلنقل انهم وصلو الى احلامهم .

الاجابة الدينية

 

" تخطى هذه الاجابة ان لم تكن تامن بوجود الله , وان لم تستطع ان تامن بوجود الله فلا تكمل , فانت في النهاية ستموت ولن تحاسب على شيء , ولا يوجد حساب , ولايوجد عاقبة , ولاداعي للتعب , ولاد داعي للاخلاق , وانا اعرف انها ليست هذه الحيات التي نريدها , فان احببت اكمل:


عندما نقول الحمدلله على كل حال , هذا معناه اننا حمدنا سواء كنا سعداء او سواء كنا نمر بازمة , من اين اتى هذا القول ؟ لا تبعد تفكيرك فقط قل الحمدلله على كل حال
قالَ رَسُولُ اللهِ: (عَجَبًا لأَمْرِ المؤمنِ إِنَّ أمْرَه كُلَّهُ لهُ خَيرٌ ليسَ ذلكَ لأَحَدٍ إلا للمُؤْمنِ إِنْ أصَابتهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فكانتْ خَيرًا لهُ وإنْ أصَابتهُ ضَرَّاءُ صَبرَ فكانتْ خَيرًا لهُ)  رواهُ مُسْلِمٌ 

الاجابة المنطقية :

تعلمنا دائما ان لا تعطي قرارا اثناء غضبك , لان ذلك القرار خاطء , مثل قرارات الطلاق التي تندم عليها لاحقا بسبب الغضب , او مثل الخناقات الزوجية التي حصلت بسبب توافه الامور وبسبب انك لا تريد الاعتراف بخطاك او انها هي نفسها ارتكبت خطا صغير استطعت ان تسامحها لكن لا , السلبية في داخلك قررت ان تحسابها شر حساب . فتندم في النهاية وتريد ان تصالحها ولكن بنفس الوقت , لا تريد لان حضرة التفكير السلبي هو الذي يامرك بالصلاح او اكمال الخناق , وان تعرف بداخلك ان اكمال الخناق سيجعل حياتك سوداء , ويجعل ايامك بباللون الاسود, ونعم نكمل :

 


هناك قوانين في العالم وضعها اشهر العلماء , واليوم تسمى هذه القوانين بالعلم , والعلم يعني المنطق والصحة , فان قال المنطق المجموع مع العلم ومع القوانين شيء ف لا يوجد شيء بامكانه ان يثبت الخطا , فكما ال 1+1 تساوي 2 , فهذه القوانين ثابته بقوة كبيرة وتسمى المنطق والعلم والصحة , فلننظر نظرة واحدة الى اصحاب هذه القوانين , ماذا يقولون ؟
لو اخذت نظرة صغيرة جدا على جوجل> من هنا , وعدت هنا ستكون قد وجدت الالاف من الحكم التي هي ايجابية , لعلماء , اذا نكتشف ان الطاقة السلبية هي طاقة نووية تدمر كيانك وتدمر احلامك . عندما ينصحك من هو اعلم منك فاعلم انك جاهل , واعترف انك جاهل , وحاول ان تخرج من شرنقة الجاهل , لتبدء وصولك للايجابية , وان لم يكون الوصول للايجيابية , الوصول الى الراحة النفسية , الا تعد الثواني لتصبح انسانا مرتاحا ؟

من تجربتي الشخصية :
بتجربتي الشخصية قمت بخياطة يدي 7 قطب بسبب انني وصلت للبيت ولم يكن  الاكل جاهزا , قمت بضرب يداي بالباب وسبب لي جرح كبير , اليوم اكتب هذه المقالة وكتبت هذه الموقع وكودته وبرمجته ولاتزال يداي تحملان هذه الندبة ,, هل تريد ان تبقى وتحمل ندبة مثلي طول حياتك وتمشي بها الى الامام ؟ 
وما اجمل هذه الندبة عندما تعرف انك كنت تعيش جاهلية في داخلك عندما كنت تجد الناس حولك اغبياء , وتجد انك الوحيد الذكي , وتجد انك الوحيد من من لديهم القدرة على استيعاب الامور , وتكون في الوقت ذاته جاهلا جدا جدا  , ستكتشف هذا الجهل عندما تصبح ايجابيا .
من احدى صفات الاجيابية هي اخذ زمام الامور وتوزيعها بين القلب والدماغ , اي ان قبل ان تتخذ اي قرار سيتحد قلبك وعقلك وحين اصدار القرار ستكون سعيد بقرارك و 90% سيكون قرارا صحيحا وان لم يكن صحيحيا سيكون قرارا مريحا للقلب والضمير .
عندما قال لي الطبيب انك بحاجة للجلوس 15 يوما دون تحريك يديك , بدات افكر بما اقترفت يداي , وبدات افكر ايضا :
هل هذا هو معنى ان يقول لي احدهم " يسلمو ايديك " او بالفصحة " سلمت يداك " .
نعم كانت اول فكرة ايجابية اتذكرها قليلا , بمختلف مجالات حياتي كان لدي طاقة كبيرة جدا ولكن تم هدرها سلبيا بنجاح ههههههههه


هل فعلا تاخر الطعام هو سبب كافي لان اقوم بفعل ذلك بنفسي ؟ 

اذا كنت تريد ان تصطاد عصفورا عليك بان تاخذ بارودة صيد , وليس قنبلة نووية . احفظ هذا المثال جيد

لانك لو اخذت قنبلة نووية لصيد العصفور , ماذا ستاخذ معك لتصطادا غزالا , هل يكفيك ضرب الكوكب كاملا به ؟
هذه هو اختصار لجمملة اعطي كل شيء حقه , اذ انك يجب ان تعرف كيف تعطي الموقف حقه , ف لو قالت والدتك او زوجتك ان الطعام لم يكتمل , كان يجدر ان يتم تقييم الموقف وفتح اليوتيوب او الذهاب خارجا بما يدل انك تشعر بالجوع والطعام غير جاهز , نعم وفي المرة القادمة عندما تبدء التعود على الايجابية , ستكون قد قيمت المواقف خلال ربع ثانية وانتهيت .

نعم تعويد الدماغ على ان تكون ايجابية ك تعويدها على ايقاف التدخين ولكن اسهل من التدخين بمرتين , بالمناسبة اقلعت عن التدخين اايضا وهذه من انجازات الايجابية , عموما , نكمل :


من فم بعض الناس :
فقط اكتب الايجابية على جوجل , ستجد الالاف من نتائج البحث وهذا جزء صغير اقرء:


تفاءلوا بالخير تجدوه.. ما أروعها من كلمة، وما أعظمها من عبارة.. نعم ليست حديثا نبويا، ولكنها حقيقة واقعة، ووصفة مجربة.. من تفاءل بالخير وجده، ومن سعى للسعادة حصلها، ومن عاش التشاؤم قتله، أو قتل بالهم عمره فضاع سدى وحسرة، والمرء يختار لنفسه، فكل من التفاؤل والتشاؤم فن يحسنه نوع من الناس، ويجلبه إلى نفسه وحياته، وينقله إلى من حوله.

المصدر :
من هنا 
اذا فلتعلم ان من يقول لك اني ايجابي وقد جربت هذه الوصفة , هم فعلا اناس حقيقيون , وانهم لايكذبون كما تقول لك الطاقة السلبية , عندما تصاب بالزكام يقولون لك اشرب الليمون فهو مفيد , قامو بتجربته واستفادو باخبروك , نحن لا نقول صدق بان الفجل والزيت واليناسون هم دواء لفيروس كورونا 
انما نوصل الى عقلك باننا قمنا بتجربة السلبية مسبقا وتخلصنا منها واصبحنا ايجابين قدر المستطاع وكم نحن سعيدون بذلك وكم نحن فخورون بذلك وكم قمنا بالانجاز بذلك

ايضا نصيحة على الهامش :
كن ايجابيا بكل بساطة .