حتى تقدر تجمع أول مبلغ مالي من ايباي الموضوع بياخد وقت وتخطيط ومعظم المصادر باللغة الإنجليزية

ولا تعالج أهم المشكلات التي تواجه التجارة الإلكترونية بالوطن العربي ولكن مع خبراء ايسيلز خبرة تتعدى الست سنوات, قدرنا أنه نجمع أهم أسرار بيع في ايباي و هنشارك أهم خمس أسرار في هذا المقال لتضمن تجارة رابحة مع ايباي وايسيلز.

 

السر الأول:

 لازم نفهم أنه ايباي زيه زي اي محرك بحث آخر فهو له الخوارزميات الخاصة به الفرق انه محرك بحث المنتجات والسلع وحتى نقدر نفهم بشكل جيد كيف تعمل هذه الخوارزميات علينا أن نكتشف موقع ايباي كمستخدمين اولا, نشتري من عليه سلعة ونشوف كيف تكون تجربة المستهلك ما الذي يمكن أن نغيره من لنصل لنتائج افضل, كما أنه صرح العديد من رواد التجارة الإلكترونية الأجانب أن وجود حسابك على ايباي كمستخدم اولا يمنح لك مصداقية في عمليات البيع, لأنك في الأول مستهلك موثوق ذو عمليات شراء ناجحة مما يزيد الثقة فيك كبائع.

 

السر الثاني:

إذا كنت تنوي أن تصل للحرية المالية فعلا فعليك أن تتخلى عن بعض المفاهيم الكثير يرى الاستثمار في الذات أمر غير مجدي ولكن دعني اوضح لك امرا مهم, ان تستثمر بذاتك وأن تؤمن بها هو بداية حلم وعند تحقيق الاستمرارية يتحول الحلم حقيقة شيئا فشيئا. لذلك فاهم الأسرار هو العمل على النفس, في التجارة الإلكترونية سبيلك إلى ذلك هو قراءة الكتب المتصلة بالموضوع وحضور الدورات التي تسهل عليك سبل المعرفة لتكون ملما بالمجال الذي تقصده, مشكلة الوطن العربي أنه لا يعامل التجارة الإلكترونية كأي مجال آخر يحتاج إلى دراسة وعلم ولهذا يجب عليك انت تغيره, لو كانت وظيفة من 9 ل5 براتب محدود لاخذت الدورات وقرأت الكتب فقط لتتمكن من ان تترك اثرا في مقابلة عمل, ولكن ما أؤكده لك أن التجارة الإلكترونية هي المستقبل وهذا ما تشير إليه كل المعدلات بنمو سوق البيع بالتجزئة اونلاين بالمعدلات الحالية.

 

السر الثالث:

يعتبر هذا السر من أسس البيع في ايباي لأن يترتب عليه الكثير من الأشياء, القيام ببحث موسع في المنتجات التي سوف تعرضها على متجرك, حيث انه يجب ان تختار بعناية المنتجات المعروضة وفقا لما هو شائع حاليا بين الفئة التي تستهدفها وهل هو منتج جديد او مستعمل وهل سبق لبائعين آخرين ببيع هذا المنتج على ايباي؟

وكم قطعة بيعت من هذا المنتج وعلى أساس هذا التحليل تقوم باختيار السلعة التي سوف تعرضها وهناك حد معين لعدد المنتجات التي يمكن عرضها وعندما تصبح متجر موثقا على ايباي يمكنك أن تطلب زيادة الحد.

لما تعد هذه الخطوة اهم الخطوات لان مهما فهمت الخوارزمية الخاصة بالموقع وحتى اذا بلغت اقصى درجات العلم بايباي يجب ان تدرس حاجة السوق اولا قبل اي شئ وهو ما تحث عليه أي مصادر لوضع خطة عمل ذكية.

 

السر الرابع:

من أهم الأجزاء التي سوف تجعل منك بائع متميز على ايباي هو معرفة الادوات التي من شأنها أن تنقل تجارتك الى مكان افضل, وهنا سوف نناقش نوع الأدوات فقط, فهناك أدوات تقوم بدراسة السوق لأجلك وتحدد لك عدد المبيعات الخاص بكل سلعة  وبكل بائع على ايباي حتي تسمح لك بنقل التجارب الناجحة من البائعين ودراسة المنافسة, وهناك أدوات تحلل لك مبيعات ونمط المستخدمين وتقترح عليك خطة عمل. 

توجد أدوات لتختار لك اسما لائقا بخوارزميات ايباي مما يجعل منتجاتك في أول نتائج البحث وهناك أدوات تحدد لك الكلمات التي لا يمكن كتابتها بسبب حقوق الملكية حتى لا يغلق حسابك وكل هذه الأدوات مهمة جدا لتجارتك الإلكترونية وهي ايضا امر ضروري للبيع في ايباي بشكل صحيح.

 

السر الخامس:

وجهة متجرك الإلكتروني من الأسباب المهمة التي قد يشتري منك المستخدمين فلابد أن تكون وجهة محترفة وتوضح ما الذي يتم بيعه على هذا المتجر, لانه ان كنت من المتخصصين في سلع بعينها فهذا أفضل لمعظم العملاء ويجب ان تظهر الواجهة ذلك.

يجب عليك اختيار شعار واسم ملهم وقوي يدل على انك متجر موثوق يمكنك أن تصمم الشعار وتختار الاسم بنفسك ولكن هذا لمقال آخر.

 

يمكنك اختصار كل ذلك الوقت ومعرفة كل الاسرار الخاصة بالبيع على ايباي والاشتراك معنا الآن في دورتنا التدريبية.