لتنشئ حساب تاجر على ايباي هناك الكثير من الخطوات

التي يجب أن تتبعها حتى يكون حسابك موثق لأن المشكلة الكبيرة التي تواجه العديد من التجار المبتدئين هو ان حساباتهم تغلق على ايباي ونادرا ما

يعرف أحد السبب في هذا المقال سوف نناقش خطوات التسجيل بكل دقة حتى يكون لديك كل المعلومات لتبدأ حالا.

 

1- إنشاء حساب:

أول خطوة هي إنشاء حساب على ايباي عليك أن تملأ المعلومات المطلوبة كما هو موضح بالصورة وعليك ان تنشئ حساب بنكي على بوابة مثل بايونير حتى تتمكن من استكمال طلب التسجيل.

 

 

2- إضافة منتج:

 

كما تحدثنا في المقال السابق اختيار المنتج ودراسة المنافسين هي من أهم العناصر التي سوف تساهم في نجاح تجارتك الإلكترونية بعد دراسة السوق عليك اضافة أول منتج يفضل أن تكون التجربة الأولى بأن يكون منتج من داخل منزلك قبل أن تبدأ بتسويق منتجات فعلية.

عليك أن تكتب القياسات الدقيقة للمنتج جرب أن تضع بجانبه وحدة قياس حتى يظهر حجمه الحقيقي في الصور

ويجب أن تختار الحالة الخاصة بالمنتج هل هو جديد ام مستعمل وفي خانة الوصف عليك ان تكون دقيق اكتب كل ما تعرفه عن هذا المنتج وهذه العلامة التجارية.

ابحث عن منتجات مماثلة بيعت من قبل وانظر الى صيغة اسم المنتج وكررها لأنه كما ذكرنا ايباي هو محرك بحث له خوارزمية خاصة فافضل طريقة هو تكرار عملية سابقة ناجحة, و الميزة الرائعة ان ايباي يسمح لك بمراجعة المنتجات المباعة حتى تقوم بدراسة الموضوع.

عندما تختار نوع السلعة التي تريد بيعها تأكد من أنه تم اختيار الفئة الصحيحة للمنتج الذي تحاول اضافته كما هو موضح بالصورة.

 

3- تحديد سعر المنتج:

 

حتى تتمكن من وضع سعر المناسب عليك أن تقيم المنتجات الأخرى في نفس الفئة, مما يعني ان كنت تبيع جاكت مستعمل عليك أن تنظر للمنتجات المباعة من نفس الفئة على ايباي و ترى ما هو متوسط الاسعار مع وضع رسوم البائعين في عين الإعتبار لأن هناك نوعين من الرسوم التي تفرضها ايباي على البائعين وهي رسوم الإدراج و رسوم القيمة النهائية , لتحديد سعر مناسب عليك أن تحسب رسوم الإنتاج + رسوم ايباي + نسبة ربح مع مراعاة متوسط أسعار المنتجات المشابهة على ايباي.








 

4- الشحن:

هناك الكثير من نماذج التجارة على ايباي على سبيل المثال إن كنت تستخدم الدروبشبينج فعملية الشحن ليست أمرا تقلق من أجله ولكن ان كنت تاجر بيع بالتجزئة فعليك ان تعلم ان طريقة التعبئة والتغليف من شأنها أن تضمن لك تقييما ايجابيا سريعا, لن نتحدث عن سرعة الشحن لأنها أمرا لا يمكن التحكم به ولكن طريقة تقديم المنتج هو أمر يقع على عاتقك بالكامل.

ان كان منتجا قابل للكسر انصحك بالتغليف الجيد وانصحك بان تكون العلامة التجارية الخاصة بك في التغليف يمكنك تقديم هدايا صغيرة من متجرك او رسالة شكر مطبوعة, اختيار الشكل المناسب لتغليف منتجاتك امرا في غاية الأهمية لأنه الانطباع الأهم الذي يتلقاه المستهلك منك.

 

يمكنك أن توفر على نفسك الكثير من الوقت والمال وتشترك مع ايسيلز الآن وتتعلم كل ما تحتاجه لتبدأ تجارتك الإلكترونية على ايباي الآن.