في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وجود دخل اضافي هو أمر محتوم, وفي الوقت الحالي يطمح العديد ان يكون لديهم عملهم الخاص, ان تكون مدير ذاتك هو أمر في غاية الروعة.

في السابق كانت المتاجر الإلكترونية تقتصر على من يستطيع ان يصمم موقعا او من يملك المال لشراء موقع مصمم ولكن مع مرور الوقت أصبح هناك طفرة في عالم التجارة الإلكترونية ومنصات مثل امازون وايباي أتاحت لكل من يملك الإنترنت و لديه منتج يريد بيعه ان يكون لديه متجرا خاصا ولكن عندما تتصفح معظم غرف الدردشة والاسئلة على الانترنت تجد ان العديد من الناس يؤكدون كم هو أمر صعب أن تنشئ متجر إلكتروني على ايباي ويصبح لديك دخل اضافي الا بعد الكثير من الوقت والمجهود والمال ولكن في ايسيلز نحن ننقل لك كل التجارب والإحتمالات التي من الممكن ان يمر بها متجرك الإلكتروني وكيف تتفاداها وفي هذا المقال نناقش التفاصيل الصغيرة التي تفرق بين المتاجر الناجحة وتلك التي تنتهي بالفشل.

 

  • تقييمات العملاء:

 

صدق او لا تصدق ولكن أكثر طرق التسويق فعالية هو التسويق عبر التقييمات الإيجابية, يحب المستهلكين معرفتهم انك مصدر موثوق مسبقا, لانه يجعلهم يشعرون بالامان والعديد من المستهلكين لا يقوم بطلب منتج حتى يتأكد من قسم التقييمات, ولأننا نعلم مدى أهمية تقييمات العملاء, ننصحك بتقديم خدمة عملاء قوية وفعالة وسريعة و ننصحك بمعاملة كل زبائنك كالملوك لأنهم استثمار المستقبل.

 

  • دراسة المنافسة:

 

عليك ان تكون دائم المعرفة عن ما حدث في سوق المنتجات الخاصة بك على ايباي لا سيما دراسة التجار المنافسين وتطبيق الخطط التسويقية الناجحة التي قوموا بها, عليك ايضا ان تتابع ما يفضله العملاء بالمنافسين وتعمل على إضافة تلك الخدمات لمتجرك الخاص. دراسة منافسيك سيجعلك دائما في المقدمة.

 

  • بناء قاعدة عملاء:

 

الافضل من يكون لديك 100 بيعة من 100 عميل مختلف, أن يكون لديك 10 عملاء يقومون بشراء خدماتك بشكل متكرر, لتبني تلك القاعدة الموثقة من العملاء عليك الحفاظ على بعض الانشطة بجانب جودة المنتج وخدمة ما بعد البيع, تقدم لك ايباي الكثير من الأدوات التي تسمح لك ببناء قاعدة عملاء ذات ولاء لمنتجك انت مثل الخصم على الاكسسوارات, و العروض التي تنتهي بعد فترة معينة, و إمكانية مشاركة احدث العروض مع عملائك عبر الايميل من خلال ايباي, كل تلك الأدوات تساعدك على بناء قاعدة عملاء افضل.

 

  • تحليل المتجر الإلكتروني:

 

أن تقوم بتحليل متجرك الالكتروني بشكل دوري هو أمر يسمح لك بتحسين خطة التسويق الخاصة بك اول بأول ويمكنك تحليل نسبة المبيعات والأرباح والمرتجعات والأسباب في تلك النتائج وما يمكن تحسينه لنتائج أفضل والتخطيط الجيد لأي أمر من شأنه أن يقلب موازين اي عمل الى الافضل.

 

  • تاجر معتمد:

 

إن كنت تسوق أحد المنتجات المحلية لأحد الجهات المعتمدة من الأفضل أن تختار انك تاجر معتمد لأنه يحسن إعدادت السيو الخاصة بمنتجاتك على ايباي فتصبح منتجاتك في ترتيب أفضل.

 

  • شحن مجاني:

 

اعتاد معظم المستهلكين على خاصية الشحن المجاني بسبب المنصات مثل امازون فمن الأفضل أن تضم سعر الشحن داخل سعر المنتج وتستفيد من خاصية الشحن المجاني في جذب عملاء أكثر.

 

و معظم هذه النصائح هي نصائح قام بها أفضل المسوقين على ايباي وقد نجحت معهم تلك الخطوات في كل مرة ولكن يمكنك دائما أن تعرف المزيد وتوفر الكثير من الوقت وتشترك في دورات ايباي من ايسيلز.