تقدم شركة امازون العديد من الخدمات وتبيع العديد من السلع ولكن هذه ليست الخدمات الوحيدة التى تقدمها.

شركة امازون شركة رائدة في مجال البيع بالتجزئة أسست عام 1996م وتم إضافة خدمات برايم بعد ذلك لزيادة نجاحات الشركة وكانت خدمات برايم سبب أساسي في زيادة مبيعات شركة أمازون خاصة عندما تم اضافة خدمات فيديو برايم.


 

 

يعتبر امازون برايد نظام مدفوع للحفاظ على ولاء العملاء تم إطلاقه عام 2005م, لأنه يخصص العروض والخصومات كما أنه يمنح خاصية الشحن المجاني للمنتجات للمشتركين به وليس ذلك فقط بل بإمكانك الحصول على خدمة توصيل الطعام و مشتريات البقالة من خلال Grubhub+ وهي منصة توصيل طعام وكل تلك المزايا تعتبر سبب أساسي حتى يجدد المشتركون عضويتهم بل هى عوامل جذب لزيادة أعداد المسجلين في خدمات برايم المقدمة من امازون.

سعر خدمة امازون برايم هو 15$ شهريا او 139$ سنويا ولديك 30 يوم فترة تجريبية مجانية للخدمة قبل بداية الاشتراك المدفوع حتى تتأكد أن خدمات برايم هي حقا ما تبحث عنه فى عالم التسوق الإلكتروني كما أنها تمنح أسعار خاصة للطلاب تصل الى 69$ سنويا واشتراكات الطلاب غالبا ما تأتي بعروض اخرى مثل كوبونات خصم على Amazon Music Unlimited و خصومات تصل الي 10% على تذاكر الطيران والفنادق كما أن الطلاب يحصلون على فترة تجريبية تصل إلى ستة أشهر حتى بداية الدفع.


 


 

1- خدمات الشحن السريع والمجاني: 

 

تعتمد هذه الخدمة على السلعة المختارة والمنطقة التى يتم الشحن إليها حيث يمكن ان تحصل على شحن مجاني في نفس اليوم أو شحن مجاني اليوم التالي أو شحن مجاني بعد يومين ولكن أقصى مدة شحن هى يومين, مع مراعاة أن خدمة التوصيل في نفس اليوم متوفرة من دون خدمات برايم ب 10$.

يتمتع عملاء امازون برايم بالقدرة على طلب المنتجات قبل إطلاقها رسميا بالسوق وشحنها لهم فى نفس يوم الإطلاق الرسمي.

 

2- أشتري مع برايم - Buy with Prime

 

وهذه الخدمة تسمح لعملاء برايم بالتسوق اونلاين على أي موقع بإستخدام نفس المعلومات الخاصة بالدفع والشحن المحفوظة عند امازون وليس ذلك فقط بل هناك بعض من المواقع الإلكترونية التي تشحن منتجاتها مع امازون وتوفر لك نفس مميزات الشحن التي ناقشناها مع تلك المواقع الإلكترونية ويمكنك مراجعة قائمة المواقع من هذا الرابط.


 

3- خدمات البث والترفيه:

 

  • برايم فيديو - Prime Video

هي منصة بث مسلسلات وأفلام على الانترنت متوفرة للمستخدمين العاديين ب 9$ شهريا.

 

  • برايم ميوزيك - Prime Music

هي منصة لبث الأغاني بدون إعلانات مثل سبوتيفاي و أنغامي بلاس.

 

  • قنوات برايم - Prime Channels 

هى قنوات تابعة لشركة امازون مثل ستارز - Starz و شوتايم - Showtime وهى تعتبر قنوات مدفوعة وليست مجانية ويمكنك الحصول عليها خارج خدمات برايم بسعر 15$ شهريا.

 

  • العاب برايم - Prime Gaming

توفر امازون العديد من الألعاب المجانية لمستخدميها من خلال خدمات برايم كما أنها تمنح للاعبين من خلالها اشتراك مجاني لقناة عبر موقع البث Twitch.tv كما انها تمنح العديد من المزايا لمستخدمين منصة Luna - لونا الأمريكية.

 

  • كتب برايم - Prime Reading

تلك الخدمة تمنح مستخدمي امازون برايم الوصول إلى مكتبة إلكترونية تضم آلاف الكتب والمجلات مجانا وتتميز بالإعدادات الصوتية حيث يمكنك سماع كتاب معين كما أنها تحتوي على خدمة القراءة الأولى التي تسمح لعملاء برايم الحصول على الكتب الجديدة بدون رسوم شهريا.

 

وبعد مناقشة ما يتضمن نظام الولاء الخاص بامازون فنحن الآن نعلم لماذا هي من أنجح الشركات في السوق الحالي لأنها لا تقدم خدمات بيع بالتجزئة فقط بل هى تقدم أسلوب حياة ولكن تذكر بدأت امازون من كارج جيف بيزوس واستغرقت العديد من السنوات حتى تصل إلى شكلها الحالي مما يعني انه ان كنت على نفس القدر من الالتزام والتخطيط يوما ما ستصل بالفعل ولكن إن أردت ان تصل أسرع يمكنك المشاركة بمسارات إيسيلز التدريبية الآن وتباشر بتجارتك الإلكترونية الخاصة.