في حال يريد المشتري ارجاع المنتج بسبب تأخر وصوله إليه من ينبغي عليه أن يدفع سعر الترجيع
samer alkurdi
بما انه استلمه لا داعي للترجيع اما في حال بعده بالطريق لم يصل المشتري وتجاوز ال 23 يوم يحق له فتح قضيه بعدم وصول المنتج وقتها بدك تعمل ريفاوند من داخل القضيه.
طبعا البائع يتحمل المسؤوليه.
الي صار انو بعد تأخير وصول المنتج ٣١ يوم تقريبا فتح قضية و قمت بترجيع المال لكن باليوم ال٤٠ تقريبا وصل وأرسللي المشتري انه وصل و لا يريد المنتج والسبب تأخر المنتج في هذه الحالة اخليه يرحعو والدفع علي؟
samer alkurdi
بما انك قمت بارجاع له المال بشكل مسبق , طبيعي جدا ان تتحمل تكاليف الشحن اطلب منه ارجاع المنتج وانك ستقوم بدفع له رسوم الشحن من خلال البايبال يفضل ذلك.
شكرا… عشان المرات القادمة لو المشتري قام بطلب ارجاع المنتج بسبب تأخره على من تكون مسؤولية الشحن وشكرا مرة ثانية
samer alkurdi
تقوم بفحص رقم التتبع اولا ممكن يكون واصل والتاخير من بلد المشتري بهيك حاله لا داعي للترجيع .
ولكن بما اننا نقوم بشحن عن طريق البريد المسجل في بعض الحالات عندما يتاخر المنتج يجب الفحص في حال لا يوجد اي قراءه له او تتبع طبعا نتحمل كامل المسوؤليه.
حل المشكله خدمه شحن افضل مثل شحن سريع خصوصا للمنتجات التي لها قيمه.
طبعا انا قمت بشحن المنتج بعد بيوم وطلع من البلد تبعتي بعد بيومين لكن بعدها ما كان في ولا اشي مبين عن المنتج اللا بعد ٢٧ يوم!!! ( تقريبا المشكلة من الجمارك) في هذه الحالة المشكلة تعتبر من بلد المشتري ؟
samer alkurdi
قصي بما انه قمت بارجاع له المال خلص هون لو في امكانيه نتفحص كان قبل وليس بعد ارجاع المال
رح اشرح الموضوع بشكل بسيط.
قمت بشحن منتج والمشتري ادعى بعدم وصوله الان ماذا يتوجب علي ان افعل!
اولا بفحص رقم التتبع في حال لا يوجد قراءه انا لا استطيع تحديد مكان المنتج واذا الشخص استلم او لم يستلم
لذلاك بكلا الحالات لازم ارجع له المال ويفضل بعد فتح قضيه من خلالها .
ولكن في حال وجود قراءه لرقم التتبع وتبين انه واصل بلده بالوقت المناسب يجب علي اخباره بذلك وان يقوم بالتواصل مع الجمارك لاستلامه . في حال فتح قضيه فقد عليك ان تقوم بتحديث رقم التتبع من داخلها.
انت الان قمنت بارجاع له المال من غير فتح قضيه او تفحص ... التعامل بطريقه مهنيه. لذلك لا تستطيع عمل اي شيء فقد اطلب منه ان يقوم باعاده المنتج وانك ستدفع له ثمن الشحن كما اخبرتك سابقا .
تمام افهمت اخ سامر مشكور جدا ما قصرت سلمت ايديك عالرد
ملاحظة: انا ارسلتلو المال عن طريق قضية 😇
samer alkurdi
اذا القضيه سكرت بدون مشاكل . فقد اطلب منه شحن المنتج كما ذكرت لك سابقا .
لإضافة تعليق أو المزيد من الأسئلة والأجوبة قم بإنشاء حساب أو قم بتسجيل الدخول بإحدى وسائل التواصل الإجتماعي
إنشاء حساب
سلام Qusay
في هذه الحالة تواصل مع المشتري وارفق مع الرسالة صورة من موقع 17track ( رقم تتبع موقع المنتج )
واذا لم يتفهم الامر تقوم بارجاع الاموال الى المشتري