السلام عليكم .. انا بعمل دروبشيبنج من علي اكسبرس وعندي منتج بدي اشحنه لكن المورد غير طريقة الشحن وما بعرف اذا بتشمل رقم تتبع وتواصلت مع المورد وسألته فكان رده ان اشحن ب ستاندر بس ما في هذا الخيار بالشحن على المنتج ... شو العمل ؟

السلام عليكم .. انا بعمل دروبشيبنج من علي اكسبرس وعندي منتج بدي اشحنه لكن المورد غير طريقة الشحن وما بعرف اذا بتشمل رقم تتبع وتواصلت مع المورد وسألته فكان رده ان اشحن ب ستاندر بس ما في هذا الخيار بالشحن على المنتج ... شو العمل ؟
لإضافة تعليق أو المزيد من الأسئلة والأجوبة قم بإنشاء حساب أو قم بتسجيل الدخول بإحدى وسائل التواصل الإجتماعي
إنشاء حساب
✅ الحل والتوصيات:
أولاً:
AliExpress Selection Standard هو نوع شحن جديد نسبيًا مقدم من علي إكسبرس لمناطق محددة (غالبًا مثل الخليج أو شمال إفريقيا)، وغالبًا يتضمن تتبع جزئي أو داخلي فقط.
✔️ في بعض الحالات يكون التتبع متاح لكنه ما بيظهر إلا بعد مرور عدة أيام من الشحن.
ثانياً:
إذا المورد ما بيعرض خيارات شحن أخرى وما بيوافق تشحن مثلاً بـ Cainiao أو YunExpress أو ePacket:
✅ أمامك 3 خيارات:
غيّر المورد فورًا إلى مورد يقدم خيارات شحن فيها تتبع واضح (AliExpress Standard Shipping أو Cainiao أو 4PX).
استخدم موقع مثل 17track.net بعد الشحن لتتبع الرقم يدويًا (حتى لو ما ظهر بتطبيق علي إكسبرس مباشرة).
إذا اضطرّيت تكمل مع نفس المورد: أضف ملاحظة للمشتري أن التتبع قد يتأخر في الظهور أو أنه داخلي فقط. ولازم تسجّل التاريخ بدقة حتى تقدر تدافع عن نفسك لو انفتح نزاع.
أضف ملاحظة للمشتري أن التتبع قد يتأخر في الظهور أو أنه داخلي فقط.
ولازم تسجّل التاريخ بدقة حتى تقدر تدافع عن نفسك لو انفتح نزاع.
⚠️ تنبيه مهم:
ما تشحن أبدًا بدون رقم تتبع واضح عند البيع على eBay أو Etsy، لأنه هذا بيعرّض حسابك لـ:
تقارير تأخير
تقييمات سلبية
مشاكل BBE أو حتى تعليق الحساب