مشوار الألف ميل يبدأ بميل
بدأ كل شئ في عام 2010 في نفس العام انهيت دراستي بأوكرانيا, ورجعت الى البلاد مع زوجتي وابني الذي ايضا ولد بالعام نفسه. بدأت العمل وكان من الصعب بالنسبة لي تغطية نفقات الشهر وأدركت أنني بحاجة لزيادة دخل. وكنت اعرف دائما بانني اريد ان اكون مستقل وأريد تحقيق أحلامي باي طريقه, ولكن حتى ذلك الوقت لم اكن اعرف كيفية القيام بذلك. في نفس السنة 2010 كنت اعمل بمجال التسويق والمبيعات, يوم واحد التقيت بصديق من خارج البلاد, وأخبرني عن موقع ايباي ( ebay ), قال لي بأنه يبيع ملابس مستعمله وباسعار جيده عبر الموقع وقال بأن الملابس المستعملة تباع بشكل جيد جدا. قررت دراسة المسألة أكثر وبعمق عن موقع ايباي ( ebay ) لم اكن اتصور بان حياتي سوف تتغير !!!

ومن هنا كانت البداية :
حيث فتحت حساب بموقع ايباي موقع بايبال, ومن شدة لهفتي أخذت بإجراء بحث سوق لكي ارى ما هي المنتجات التي تباع بموقع ايباي ومن شدة دهشتي , وقعت على بائع يبيع منتجات قديمه استطيع ان اقول ليست لها أي معنى بحياتنا اليوميه , والدهشه الاكبر من هذه حين شاهدت بأنه يبيع أكثر من 5 منتجات يوميا!!!!
أما بائع آخر كان عنده متجر لمنتجات من الاكل ( رز, قهوه, شوكلاته, قمح, بذورات ..... )

ايضا انا اريد هذا الشئ:
أول منتج تم رفعه بموقع ايباي كان قهوه عربيه ( قهوه النخله 1 كيلو ) حيث أخذت كل الصور للمنتج عن طريق الانترنت )) حيث حاولت ان اعمل صفحه بيع بقدر الامكان ان تكون مهنية.
وفي اليوم الثاني قررت ان ارى ماذا يوجد من ملابس مستعمله بالخزانة, حيث انني وجدت ثلاثة بلوزات ( شبه مستعملات ) وقررت ايضا تحميلهم بموقع ايباي للبيع .

بخلال اسبوع تم بيع المنتجات, ومن هنا بدأ الحلم, كانت دهشتي لدرجه ( وكأنني وجدت بئر من النفط )
أسئلة كثيرة دارت بذهني, من الحيرة لم أعرف من أين أبدأ , وكيف يتم شحن المنتج وغيرها من الأمور.....
لكنني كنت متأكد بداخلي هذا هو الشئ الذي كنت أبحث عنه من زمان, لتحقيق كل اهدافي واحلامي !

بعد بيع أول منتجين بدأت بدراسة جدا عميقه لموقع ايباي, دهشتي كانت عندما لاحظت بان عن طريق الموقع تباع منتجات يوميا بملايين الدولارات.

الخطوات الأولى :
1- جمعت كل المنتجات المستعملة التي كانت موجودة بالبيت, تم تنظيفها بأفضل حاله, من ثم عرضت كل المنتجات بالمزاد ( لم اصدق عندما بيعت كل المنتجات التي عرضتها بموقع ايباي ) أرباحها كانت جدا معقولة حيث أنني لم استثمر بها سنت واحد.

بعد نفاذ كل المنتجات المستعملة بالبيت.

2- بدأت بالبحث عن منتجات اخرى بالاسواق, بهذا الوقت وأذكر أن صديقي قال لي مرة :
بالمدن الفلسطينيه - جنين نابلس الخليل وغيرها توجد آلاف المنتجات المستعمله باسعار جدا رخيصة.
ومن هنا بدأ الحلم يكبر:
بالفعل وجدت هناك الاف المنتجات المستعملة بالإضافة لهذه المنتجات ايضا وجدت منتجات مثل , البخور, الكحل العربي ......
كل المنتجات كانت تباع عن طريق المزاد, أرباحها كانت جدا جميله.

3- الحلم الأكبر, لاحظت بأن هناك بائعون يبيعون منتجات بأسعار جدا كبيرة ويحققون ارباح هائله, بعد دراسة السوق ودراسة ما هي المنتجات التي تباع بهذه الاسعار!!

وصلت الى نقطة مهمة التي لم اكن اعرفها من قبل :

ليس كل منتج مستعمل له قيمة, بل هناك منتجات قديمه جدا وعليها قابلية جدا كبيرة بأسعار جدا جميله ومن هنا بدأت دراسه هذه المنتجات أكثر وأكثر, وبدأت أحب ما أفعل.

4- اتجهت للأسواق ففي بلادنا, دخلت الى عدة متاجر, بدأت الاستفسار عن كل منتج قبل شرائه.
كم عمر المنتج ؟
اين صنع ؟
ما هي المادة التي مصنوع منها المنتج ؟

وهكذا بدأت رفع هذه المنتجات مرة اخرى بالمزاد مع شرح اكثر مفصل عن عمر المنتج اين مصنوع من ماذا !
ومن هنا بدأت العائدات كل يوم عن يوم تزيد اكثر واكثر وزاد حبي أكثر وأكثر لموقع ايباي , حيث كسبت المعرفه التامه واصبح عندي شبكه كبيره من الزبائن الذين يدخلون كل يوم لمتجري لمعرفة ماذا عندي من جديد من المنتجات.

 

لا انكر بأن الفضل الكبير يعود لزوجتي تانيا, لانها كانت مؤمنه جدا بما أفعل وتحملت كل المتاعب والصعوبات ببداية طريقي, حيث انها كانت تساعدني على تصوير المنتجات وتنظيفها

C:\\\\Users\\\\beqo\\\\Desktop\\\\esells\\\\hsto.org\\\\files\\\\24c\\\\692\\\\7a0\\\\24c6927a00224adf97f7c669ef29cb25.jpg

 

انا كنت مؤمن بأنني بالطريق الصحيح, وكنت مؤمن بأنني استطيع ان ابيع منتجات غالية الثمن !

5- تعرفت باحدى الاسواق على شخص روسي الأصل وعمره 65 سنة, كان يبيع منتجاته القديمة بالأسواق.
اشتريت من عنده منتجات عديدة, ومع الوقت أصبحنا أصدقاء,حيث قال لي يوجد عنده بالبيت منتجات غالية الثمن ولكنه لا يجرؤ على جلبها معه إلى الاسواق, حيث انه دعانا ( انا وزوجتي تانيا ) الى بيته لإلقاء نظرة على هذه المنتجات.

واووووووووووووووو واخيرا وجدت الكنز, وجدت عنده كل المنتجات القديمة التي اريد بيعها بموقع ايباي, وحتما سوف تعطيني عائد جدا كبير.
ولكن للأسف لم يكن معي المال الكافي لشراء هذه المنتجات ! ما العمل !؟
عرضت عليه أن أصور كل المنتجات الثمينة دون الاستثمار بها لكي أعرضها للبيع بمتجري الخاص بموقع ايباي, كذلك الأمر طلبت منه كل التفاصيل عن المنتج وسعر المنتج !؟ 
والأهم من هذا الشئ لم يكن عنده مانع, حيث ان كان عنده القابلية التامة للتعاون معي ومساعدتي.

وهذه بعض المنتجات التي وجدتها بأرشيف الصور الخاصة بنا :

- الصوره الاولى من زيت عمرها أكثر من 150 سنه ( هو يريد 3500$ ) تم بيعها بموقع ايباي ب 10500$ - ربح صافي 5600$

- الصوره الثانيه ايضا من زيت وعمرها أكثر من 100 سنه ( هو يريد 1500$ ) تم بيعها بموقع ايباي ب 4700$ - ربح صافي 2540$

- تمثال لبقره من برونز قديم ( هو يريد 250$ ) تم بيعه بموقع ايباي ب 1890$ - ربح صافي 1470$

 C:\\\\Users\\\\beqo\\\\Desktop\\\\esells\\\\hsto.org\\\\files\\\\efd\\\\237\\\\166\\\\efd237166e914d27a6ef90dbba21ceb2.jpg

C:\\\\Users\\\\beqo\\\\Desktop\\\\esells\\\\hsto.org\\\\files\\\\7d8\\\\721\\\\aea\\\\7d8721aea0e5406fb91b618e87bb213a.jpg

C:\\\\Users\\\\beqo\\\\Desktop\\\\esells\\\\hsto.org\\\\files\\\\a6c\\\\0fd\\\\e7f\\\\a6c0fde7fbbb4a05b47e73bf0c540829.jpg

C:\\\\Users\\\\beqo\\\\Desktop\\\\esells\\\\hsto.org\\\\files\\\\d7b\\\\bb3\\\\3a2\\\\d7bbb33a26d244658599727aef167126.jpg 

C:\\\\Users\\\\beqo\\\\Desktop\\\\esells\\\\hsto.org\\\\files\\\\34c\\\\58a\\\\5da\\\\34c58a5daecc445f9e35af894db31ca3.png

  

حظا سعيدا!
للحصول على الكثير من هذه المعرفة والحصول على دخل وارباح من المبيعات
أنا أدعوكم إلى الاتصال بنا، واطلب الاستشارة المجانية: